٢٠٠٩/٠٢/٠٨

إصدارات حديثة لأفلام مهمة على DVD



إصدار حديث يخرج قريباً لفيلم " وحيداً عبر المحيط الهادي" (١٩٦٣) للمخرج الياباني كون اشيكاوا (ولد في نوفمبر ٢٠ لعام ١٩١٥ و توُفي في الثالث عشر من فبراير ، ٢٠٠٨) الذي عُرف من خلال كلاسيكيات السينما اليابانية منذ الخمسينيات و صاعداً في " إنتقام ممثل" (١٩٦٣) لنفس العام ، و " عازف القيتار البرمي" (١٩٥٧) الذي تُرشح للأوسكار كأفضل فيلم أجنبي ، كذلك " توكيو أولمبياد" ( ١٩٦٥) الذي شكل نقلة نوعية في إخراج الفيلم الوثائقي مشابهاً بذلك ل"أولمبياد"(١٩٣٦) للمخرجة الالمانية ليني ريفينستال التي نقلت تجاربها السينمائية عن الحكم النازي أنذاك حيث تماهت كلياً معه.
" وحيداً عبر المحيط الهادي" يروي من خلاله المخرج كون اشيكاوا قصة واقعية مقتبسة عن كتاب لكينشي هوري عن رحلة شاقة لرجل يبحر وحيداً عبر المحيط الهادي ليصل إلى شواطىء سان فرنسيسكو بعد مضّي ٩٢ يوماً في وسط المحيط متحدياً الطبيعة القاسية ، إستطاع اشيكاوا أن ينقلها عبر لقطات أخاذة و جميلة.
الاعمال التي يقدمها كون اشيكاوا تتسم بالسوداوية مع لحظات من الحس الانساني. ومن هذه التجربة ينقل الواقعية ، المتأثرة بالواقعية الجديدة للسينما الايطالية ، الى معظم أعماله السينمائية. ويُعد اشيكاوا على قائمة المخرجين الطليعين في بلاده على شاكلة أكيرا كوروساوا ، ياسوجيروا أزوا و كينجي ميزوكوجي.

ال DVD يحتوي على نسخة معدلة من اللغة الانكليزية ، دعاية للفيلم ، نسخة جديدة من مجلد عن بوستر الفيلم، صور أرشيفية من الفيلم و كتابة نقدية للفيلم.

ليست هناك تعليقات: